الثلاثاء 28/05/2024
05:40 بتوقيت المكلا
برئاسة وكيل المحافظة والسفير الاندونيسي غير المقيم باليمن .. لقاء للتجار بغرفة تجارة وصناعة وادي وصحراء حضرموت
سيئون/ موقع مكتب وزارة الخارجية والمغتربين ـ الوادي والصحراء /خاص
الأحد: 12/مارس/2023م
news_20230311_03.jpg
عُقد صباح اليوم بمدينة سيئون، لقاء برئاسة وكيل محافظة حضرموت، الحكم سالم بن شرمان والسفير الاندونيسي غير المقيم باليمن، السيد محمد إرزان جوهان، بقيادة وأعضاء غرفة تجارة وصناعة وادي وصحراء حضرموت.
وكيل المحافظة أوضح أن اللقاء يأتي ضمن إهتمامات السلطة المحلية يتعزيز المجال التجاري وتقديم التسهيلات للتجار، بإعتباره قطاع مهم ورافد كبير للإقتصاد الوطني، متمنياً أن يخرج اللقاء بجملة من الإجراءات الكفيلة بتقديم التسهيلات للتجار والتي ستنعكس منفعتها على المواطنيين في البلدين.
بدوره أكد السفير الاندونيسي تطلع بلاده لزيادة حجم التبادل مع اليمن ليشمل آفاق أوسع ومجالات أكثر، مبيناً أن حجم التبادل التجاري بين البلدين في العام2022م بلغ ما يقارب 122 مليون دولار، مشيراً الى إمكانية زيادة وتيرة الإستيراد والتصدير في مجالات الأرز والزيوت وقطع غيار السيارات، والعسل وغيرها من المنتجات.
وتم في اللقاء بحث تعزيز أوجه التعاون في مجال التبادل التجاري بين البلدين، ومناقشة السبل الكفيلة بتقديم التسهيلات في مجال الإستيراد والتصدير للمستثمرين الحضارم بأندونيسيا.
حضر اللقاء مدير عام مكتب وزارة الخارجية بحضرموت السفير سالم بلفقيه ورئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة وادي وصحراء حضرموت الشيخ عارف الزبيدي ونائبه الاستاذ طه السقاف وعدد التجار والمستثمرين الحضارم.












  • إقرا ايضاً