الخميس 18/04/2024
03:23 بتوقيت المكلا
استقبال واستلام صدقة اخواننا المغتربين في السعودية والإمارات ( من التمور) بمديرية السوم
السوم/موقع مكتب وزارة الخارجية والمغتربين ـ حضرموت الوادي والصحراء /خاص
الثلاثاء: 2023/3/7
news_20230306_14.jpg
ومع قدوم شهر الخير والفضيلة شهر رمضان المبارك يواصل اصحاب الايادي البيضاء أهل الخير والإحسان من اخواننا المغتربين في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية تحت إشراف وتنسيق الشيخ هادف بن قحران المنهالي في ارسال المساعدات الإنسانية من التمور لأهالي مديرية السوم عاما واهالي منطقة مسيلة الأحرار بشكل خاص وعدد من المناطق المجاورة في الوادي والصحراء وفي المكلا.
من منطلق قوله تعالى: (وَمَثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمُ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ وَتَثْبِيتًا مِّنْ أَنفُسِهِمْ كَمَثَلِ جَنَّةٍ بِرَبْوَةٍ أَصَابَهَا وَابِلٌ فَآتَتْ أُكُلَهَا ضِعْفَيْنِ فَإِن لَّمْ يُصِبْهَا وَابِلٌ فَطَلٌّ ? وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ). وقوله تعالى:(إِنَّ الْمُصَّدِّقِينَ وَالْمُصَّدِّقَاتِ وَأَقْرَضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا يُضَاعَفُ لَهُمْ وَلَهُمْ أَجْرٌ كَرِيمٌ). ومن حديث النبي عليه الصلاة والسلام:قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: “مَنْ فَطَّرَ صَائِمًا كَانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِ غَيْرَ أَنَّهُ لاَ يَنْقُصُ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا "
وأثناء استقبال هذه المساعدات في منطقة السوم بمديرية السوم ثمن المدير العام للمديرية رئيس المجلس المحلي الاستاذ أنيس سالم السماحي هذا التدخل من الإخوة المغتربين في السعودية والإمارات والتي ستكون لها اسهام في تخفيف الأعباء على المواطنين في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي تعيشها بلادنا خصوصاً إنها جاءت مواكبة مع قدوم شهر رمضان المبارك.
موجه جزيل شكره وتقديره إلى كل المساهمين والداعمين لهذه العطية الإنسانية من التمور على رأسهم الشيخ هادف بن قحران المنهالي والشكر موصول إلى لجان التوزيع في مديرية السوم والمناطق الأخرى سائلا الله عز وجل إن يبارك لهم في رزقهم وإن يجعل ذلك في ميازين حسناتهم.
الجدير ذكره إن هذه العطية المقدمة من اخواننا المغتربين مستمرة منذ أربعة سنوات على التوالي وقد وصلت عطية هذا العام 1444هجري إلى 13900 كرتون من التمور محملة في أربع قاطرات شحن كبيرة.
حضر عملية الاستقبال والاستلام: الأخ سالم ناصر سعيدان مدير مكتب الاشغال العامه بالمديرية عدد من الشيوخ والمواطنين في منطقة السوم.



  • إقرا ايضاً