الثلاثاء 18/06/2024
03:00 بتوقيت المكلا
فريق البرنامج السعودي لتنمية وإعادة وإعمار اليمن يطلع ميدانيًا على مخطط مشروع ميناء الوديعة البري الجديد
الوديعة/ موقع مكتب وزارة الخارجية والمغتربين ـ حضرموت الوادي والصحراء/خاص
الأحد: 17/سبتمبر/2023م
news_20230914_06.jpg
استقبل وكيل محافظة حضرموت للشؤون المالية والإدارية الدكتور أحمد سالم باصريح، رئيس اللجنة الخاصة بتقييم ودراسة اوضاع ميناء الوديعة البري، ووكيل المحافظة المساعد لشوون الوادي والصحراء المهندس هشام محمد السعيدي، اليوم بمنفذ ميناء الوديعة البري بمديرية العبر محافظة حضرموت، فريق البرنامج السعودي لتنمية وإعادة إعمار اليمن برئاسة مساعد المشرف العام للبرنامج المهندس حسن العطاس.
وتم في الزيارة التي تأتي في سياق متابعات وجهود محافظ حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي  واستكمالًا لأعمال اللجنة التي شكلها المحافظ (لجنة تقييم ودارسة أوضاع ميناء الوديعة البري وتفعيل المنفذ الرئيسي) وتعاون الأشقاء في المملكة العربية السعودية الشقيقة، جرى النزول الميداني على المنفذ الجديد الذي تم إستلامه من قبل السلطة المحلية بالمحافظة في شهر يوليو 2023م.
وتم الإطلاع على مخطط المشروع الذي يشمل 35 منشأة قائمة و6 منشآت جديدة.
وأشاد الفريق السعودي بطبيعة وتصميم المشروع الذي سيساعد في تسهيل انسيابية حركة الركاب والبضائع ذهابًا وايابًا.
وأعرب وكيلا المحافظة الدكتور باصريح والمهندس السعيدي عن شكرهما وتقديرهما لتدخلات البرنامج السعودي في محافظة حضرموت في المشاريع الخدماتية والبنية التحتية شاملاً إعادة تأهيل المنفذ الجديد،  مقدمين الشكر عبرهم للاشقاء في المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة و شعبًا.
وأشاد مدير عام ميناء الوديعة البري مطلق الصيعري، باهتمام محافظ حضرموت الاستاذ مبخوت بن ماضي بميناء الوديعة البري وسعيه الحثيث لتأهيل الميناء الجديد واعتماد البرامج الحديثة للتخفيف عن المواطنين، مثنيًا على تدخلات ومواقف الاشقاء في المملكة العربية السعودية.
وكان محافظ حضرموت أصدر في الثالث من مايو 2023م القرار رقم "64" لسنة 2023م، قضى بتشكيل لجنة لاستلام ميناء الوديعة البري في سياق الجهود لتنظيم الميناء وتحسين العمل فيه بإشراف مباشر من السلطة المحلية بحضرموت.
حضر اللقاء، ممثلو الجهات المدنية والعسكرية والأمنية المختصة بالميناء.



  • إقرا ايضاً