الثلاثاء 21/05/2019
10:43 بتوقيت المكلا
السفير بلفقيه يستقبل في مكتبه وفدا اندونيسيا يزور حضرموت حاليا
المكلا/موقع مكتب وزارة الخارجية والمغتربين ـ حضرموت الوادي والصحراء/خاص
السبت 09/مارس/2019
news_20190309_05.jpg
استقبل السفير سالم احمد بلفقيه  مدير عام مكتب وزارة الخارجية بحضرموت بمكتبه هذا اليوم الخميس 7مارس 2019 مع الوفد الاندونيسي برآسة  السكرتير الاول احمد معروفي بسفارة جمهورية إندونيسيا الذي يزور حضرموت حاليا .
وقد جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين  الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها ومستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية في ضوء اتفاق استكهولم وما تبذله الحكومة  الشرعية من جهود لانجاح بنود الاتفاق ولاستعادة الدولة  و عودة  الاستقرار في اليمن .
كما تطرق اللقاء الى  الانتخابات التشريعية والرئاسية  في اندونيسيا  المزمع اجراؤها في ابريل القادم  ومشاركة الاندونيسيون المتواجدون في حضرموموت في هذه الانتخابات .
و جدد الاخ السفير في هذا  اللقاء دعوة سعادة اللواء فرج سالمين محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية  لرجال الاعمال والمستثمرين  الاندونيسيين لزيارة حضرموت للاطلاع عن كثب عن فرص الاستثمار  المتاحة في المحافظة في ظل ما تنعم به  من امن واستقرار  ومناخ ملائم  للاستثمار في كافة المجالات .
مبدئيا استعداد السلطة المحلية ومكتب الخارجية على تقديم كل ما من شأنه من تسهيلات لانجاح مشاركة الاندونسيين المتواجدين في المحافظة في هذه الانتخابات .
من جانبه اعرب  الدبلوماسي الاندونيسي  عن شكره وتقديره على ما يقدمه مكتب  وزارة الخارجية في حضرموت من تسهيلات ومساعدات للطلبه الاندونيسيين المقيين في حضرموت  فيما يتعلق بمعاملاتهم القنصلية.
مثمنا في نفس الوقت استعداد مكتب وزارة الخارجية  والسلطة المحلية في  المحافظة لتوفير المناخ الملائم للطلبه الاندونيسيين للادلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة .





  • إقرا ايضاً